اسكتشات عصفور أزرق




عصفور أزرق (وصغيرون بعد!!)
وصفه صعب فهو يتنكر في حلة لطيفة تغريك للاقتراب متأملاً هذه الوداعة المحيطة بصورته لكن صدقاً ستحتاج لارتداء نظارة، ليس خللاً في عينك ولكنها لضرورة تكبير صور ومداخل دهاليز قاع عالم هذا العصفور، أجمل ما يميز هذا العالم أنه مارس أدواراً توقف ممارسوها عن أدائها على أرض الواقع من خلال الوسوم المطروحة فيه (الهاشتاقات)، خذ مثلاً بعض نتاج الأسبوع المنصرم:
• مؤسسة مجتمع مدني تمارس الضغط على القنوات الرسمية لتطبيق قرارات أو انتزاع حقوق المواطنين من تحت ناب من نام عن المسؤولية في خدر الكرسي و(#محمد_العثيم) و(#علي_الجيلاني) نماذج أو لترفع مستوى وعي مجتمع تجاه (#حقوق_المسافر).
• بيت العائلة الذي يحاور أبناءه بأريحية تُعمل عقل الجميع وكل إناء بما ملئ ينضح، لكن بثقة حكيم يتركهم (يربون بعضهم) ويناقشون بصراحة (#التحرش_وأسبابه).
• مجلس شورى حقيقي بلا بشوت ولا لواقط صوتية فقط بساط أحمدي و(اللي في قلبك على لسانك) يبحث بصدق ما يمس المواطن من (#رفض_رفع_معاشات_المتقاعدين). و(#حقن_طفلة_بالعلاج_الكيماوي_بالخطأ) ويمكنك أن تصدح بعالي الصوت (#نطالب_بزيادة_مكافأة_الجامعيين) كما يمكنك تقديم اتهام رسمي في جريمة (#لميس_السلمان).
• أكثر وسم تباينت الآراء حوله ومسني شخصياً (#الإجازة_الجمعة_والسبت) كنت لأعقد مع هذا القرار سلاماً فالجُمعة لم يمسها أحد بسوء بقيت لها الحظوة ولا أسهم في البورصات العالمية ألاحقها ولكن عمودي الفتيّ كان يفتتح الأسبوع والآن ينزل على استحياء في حضرة رقاد الجميع!
فما العمل؟؟!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقال ممنوع من النشر

معرض منتجون - للمستثمرات من المنزل ( اليوم آخر يوم )

بشع عشوائي ..ذواتهم المريضة تخنق أرواحنا ... (حسنة القرني)