الصمت.. حطب الفوضى

الصمت.. حطب الفوضى


زينب الهذال

جسم مجازي ..
رأس: في سن المراهقة يستحيل أن تكون فكرة الهجرة لم تعن على بالك، إلا إن كنت كائناً لطيفاً جداً لم تعش تجارب أو تؤمن بأفكار تصادمت بها مع عائلتك حضنك الأول.
بطن: أصدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية العالمية تقارير بشأن المهاجرين المطلوبين حول العالم والتي أظهرت من خلالها أكثر عشرين وظيفة مرغوبة في المهاجرين المهنيين في دولها الأعضاء التي تكون مدعاة لقبول وجودهم في البلد الجديد بشكل أسرع و انحصرت بين طبية وهندسية وتقنية واستطاع الطهاة أن يحجزوا لهم مكاناً في ذيل تلك العشرين (يعني لو ضاق بك الحال ممكن اعتماده كمنقذ)
الذيل: الكتابة الآمنة خيار جبان نلجأ إليه إذا ازدادت وتيرة الأكشن في البلد مع تغيير وزراء، وتدوير كراسي، وفوضى وباء صامت، وشائعات تسحب الاختبارات من عنقها للأمام، ويوم كتاب عالمي منسي!
وفي التحليق إن اختل توازن الذيل صدقني لن تستطيع الارتفاع بكينونتك تجاه مستوى أرقى قيد أنملة، هنا تعود فكرة الهجرة كخيار آمن جبان يبعدك من لظى حضن لا يستشعرك ككائن، الجسم هنا مجازي والهجرة مجازية ونوعية الحياة الكريمة أمر نسبي، الشيء الوحيد الحقيقي هو أنت.. وأنت هو الذيل المنسي في زحمة الفساد مع أنك ارتكاز التوازن المراد تحقيقه..
قاف الفلسفة هذا نتاج افتتاح إستاد رياضي في منطقة موبوءة!
عذراً أكاد لا أتنفس أنا أهذي ..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقال ممنوع من النشر ..!

مقال ممنوع من النشر

معرض منتجون - للمستثمرات من المنزل ( اليوم آخر يوم )